4 خطوات لتحقيق نجاح مشروعك الخاص

المشروعات التجارية ... خطوة خطوة

1. ‏ابحث عن منتجات ذات قيمة

هناك مدخل لإيجاد منتج أو خدمة جديدة هو أن تبحث عن شئ يمثل قيمة حقيقة . ابحث عن منتج أو خدمة تساهم بشكل فعّال فى تحسين حياة وعمل العميل . لا تحاول الحصول على المال بسهولة . لا تبحث عن الحيل الخفية أو عن التحف التافهة عديمة المنفعة . لا تبحث عن طرق الثراء السريع دون العمل فهذا شئ لا وجود له فى الحقيقة .

2. كن يقظاً

هناك طريقة ممتازة لإيجاد منتج أو خدمة جديدة وهى قراءة الجرائد والمقالات والإعلانات وأيضاً الإعلانات المبوبة . ففى كثير من الأحيان عندما يكون لدى الشركات منتجات جديدة وخدمات يريدون بيعها ، فإنهم يعلنون عنها فى المجلات والجرائد .


يمكنك أن تجد هذه فى آخر المجلات التجارية ( وول ستريت جورنال – يو إس إيه توداي ) والمجلات المحلية . وعلى أقل تقدير إذا رأيت منتجاً وأعجبك ، فخذ رقم الهاتف وأطلب من الشركة أن ترسل لك بعض المعلومات . لقد أصبح كثير من الناس أثرياء بهذه الطريقة .

3. إقرأ مجلات تجارية متخصصة فى مجالك

إن قراءة المجلات التجارية وخصوصاً فى مجال معرفتك ومهاراتك من الممكن أن يساعدك على إيجاد خدمات ومنتجات جديدة . ويكون فى العادة لدى المكتبة العامة فى المدينة مجموعة متنوعة من المجلات التجارية لتختار من بينها . والأفضل من ذلك أن تشترك فى كل المجلات المتخصصة فى الحقل الذى تعمل فيه وأن تتصفح مثل هذه المجلات صفحة صفحة كل شهر .

وبمجرد أن تحصل على فكرة عن منتج أو خدمة جديدة ، ادخل الإنترنت وسجل اسم المنتج أو الخدمة على موقع ” Google” ثم ابدأ بعد ذلك فى تصفح الشبكة حيث يمكنك الحصول على معلومات أكثر خلال دقائق قليلة وبالطبع فى زمن أقل جداً مما كنت تستغرقه فى الماضى ، والذى كان يصل إلى عدة أيام وربما أسابيع ، عندما كنت تستخدم طرق البحث التقليدية .

وحينما تكون هناك فكرة جديدة لمنتج أو خدمة فإنه غالباً ما يكتب عنها ويقرأها الناس ، وقد يهتمون باستخدام أو بيع مثل تلك المنتجات أو الخدمات فى أعمالهم الخاصة . فعلى سبيل المثال ، فى أحدى أعمالى ، وصلتنا أخبار عن عملية جديدة كان قد تم تحسينها وتطويرها في شرق الولايات المتحدة الأمريكية وكانت تسير بامتياز جنباً إلى جنب مع العمليات الجارية الموجودة لنا . فقمنا على الفور بالاتصال بالمطور ونزلنا السوق . فحصنا المنتج بدقة واهتمام ، وجعلنا حقوق استخدام وبيع المنتج أو الخدمة مقصورة فى ولاية كاليفورنيا . إذا كُتب لمثل هذا النوع من العمليات النجاح فسوف يحقق أرباحاً طائلة . بوسعك إن تحقق مثل هذا.

4. احضر صالات العرض والمعارض التجارية

لكى تجد منتجاً جديداً أو خدمة جديدة ينصح بالذهاب إلى المعارض التجارية . وهناك الكثير من المعارض التجارية المتخصصة فى منتجات أو خدمات معينة التى تقام فى جميع أنحاء البلاد وعلى مستوى العالم أجمع وعلى مدار العام . ولكى تدخل وتتعامل مع مثل هذه الصالات فإن كل ما تحتاجه هو بطاقة رجال الأعمال ومبلغ صغير يدفع فى مثل هذه الحالات .

فعندما ترغب أية شركة فى تقديم منتج جديد لأكبر عدد من الجمهور بقدر المستطاع ، فإنها فى الحال وعلى الفور تستأجر مكاناً ومساحة فى معرض ما والذى بالطبع يقبل عليه جمهور كبير من جميع أنحاء البلاد . ويتمثل الهدف الرئيسى للشركات فى المعارض والصالات التجارية فى إيجاد موزعى تجزئة وجملة لتوزيع منتجاتها فى الأسواق التى لم تغزوها بعد .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *