9 فروق بين أصحاب الملايين والفقراء

تجارب وخبرات

الفرق الأول :
Millionaires ask themselves empowering questions. Middle class ask themselves disempowering questions.
أصحاب الملايين يداومون على سؤال أنفسهم بأسئلة ايجابية محفزة وأصحاب الطبقة المتوسطة يحدثون أنفسهم بسلبية ويحطمون أنفسهم ، ويطرح الكاتب 9 أسئلة فى حال قمت بطرحها على نفسك والإجابة عليها بشفافية أن تساعدك فى تغيير قناعاتك وحثك على العمل من أجل تحقيق الحرية المالية ولتنضم لنادى أصحاب الملايين .

الأسئلة تدور حول من الشخص الذى تريد أن تصبح عليه وما الذى عليك فعله وما الذى تحتاجه و إليك هذه الأسئلة :

  1. ما الشخص الذى أود أن أكونه ؟
  2. لماذا أود أن أكون كذلك ؟
  3. كيف يمكن أن أكون كذلك ؟
  4. ما الذى على فعله لأكون كذلك ؟
  5. لماذا على فعله ؟
  6. كيف يمكننى فعله ؟
  7. ما الذى أنا بحاجه إليه ؟
  8. ولماذا احتاجه ؟
  9. وكيف أصنعه ؟

الفرق الثانى :
Millionaires focus on increasing their net worth. The middle class focuses on increasing its paychecks.
أصحاب الملايين يركزون على زيادة صافى الأرباح لزيادة الثروة وأصحاب الطبقة المتوسطة يركزون على زيادة الراتب الشهرى .

الفرق الثالث
Millionaires have multiple sources of income. The middle class has only one or two.
أصحاب الملايين تتعدد مصادر دخلهم وأصحاب الطبقة المتوسطة لديهم مصدر دخل واحد أو اثنين على الأكثر وذلك عن طريق العمل فى وظيفة بدوام جزئى .
كما يذكر الكاتب أن علينا أن نعمل ما نحب وأن ننوع مصادر دخلنا واستثماراتنا والعمل على أن تكون هذه المصادر داعمة ومكمله لبعضها البعض فى سبيل نجاحنا .

الفرق الرابع
Millionaires believe they must be generous. The middle class believes it can’t afford to give.
أصحاب الملايين يؤمنون بوجوب أن يكونوا كرماء أما أصحاب الطبقة المتوسطة يعتقدون بعدم إمكانياتهم على العطاء وهذا بسبب الخوف من فقدان ما لديهم .

الفرق الخامس
Millionaires work for profits. The middle class works for wages.
أصحاب الملايين يعملون لجنى الأرباح وأصحاب الطبقة المتوسطة يعملون مقابل الأجر (الراتب) .
ويذكر هنا بأنه مهما كان نوع عملك كموظف فإنك لن تصبح من أصحاب الملايين لأنك ستعيش على مقدار دخلك الشهرى وربما لو عدنا إلى التقسيمات الأولى و الذي ذكر بأن الفقراء يبحثون عن أجر اليوم أو الأسبوع و الطبقة المتوسطة يبحثون عن الدخل الذى يغطي متطلبات حياتهم للبحث عن الراحة – أقساط ورهن مثلا – أما الأغنياء فأنهم يبحثون عن الأرباح التى تتنامى وبدون حدود بعكس الراتب الشهرى والذى يكون له سقف وحد أعلى مهما تطورت فى مسارك المهنى .

الفرق السادس
Millionaires continually learn and grow. The middle class thinks learning ended with school.
أصحاب الملايين يتعلمون بشكل دائم وأصحاب الطبقة المتوسطة يعتقدون بأن التعليم ينتهى بمجرد تخرجهم .
يذكر الكاتب بأنه استثمر مئات الآلاف من الدولارات على الكتب والدورات ليتعلم كل جديد ويذكر أنه وخلال حضوره لأحد المحاضرات التى كلفته (12) ألف دولار أخذ فكرة استطاعت در عليه ما لا يقل عن (10) ملايين دولار وبهذا فإن عائد الاستثمار كان أفضل .
كما يقول وكما أقوله دائما بأن الكتاب هو عصارة جهد وخبرة شخص على مدى سنين يعطيك إياها خلال ساعات وبهذا فأنك تضيف أعمار أولئك الكتاب إلى عمرك من الخبرة ولذا فإن الكتاب هو خير وسيلة للتعلم ولا ننسى قوله تعالى (إقراء وربك الأكرم)  ولابد أن ننتبه إلى هذه القاعدة الرائعة فى حياتنا .

الفرق السابع
Millionaires take calculated risks. The middle class is afraid to take risks.
أصحاب الملايين يقدمون على المخاطر المحسوبة وأصحاب الطبقة المتوسطة يخافون الإقدام على المجازفة .
كل عمل يقوم به الناس يعتبر مخاطرة والفشل ما هو إلا طريق للنجاح ويعتبر الكاتب بأن أعظم مدرس فى مدرسة الحياة هو الفشل إذ يعطينا دروس وعبر مستفادة للانتقال إلى المرحلة الثانية نحو النجاح ويذكر بأن كل أصحاب الملايين مروا خلال حياتهم بأوقات أفلسوا بها عدة مرات ونعود هنا أن المخاطرة هى تغيير والناس العاديين لا يحبون التغيير بل ويحافظون لبقائهم فى منطقة الراحة .

الفرق الثامن
Millionaires embrace change. The middle class is threatened by change.
أصحاب الملايين يتقبلون التغيير وأصحاب الطبقة المتوسطة يشعرون بالتهديد من التغيير إذ أن التغيير يعنى المخاطرة أو بالخروج من منطقة الراحة ويقول أن الفرصة لا تأتى إلا فى حال خرج الناس عن المألوف وبحثوا عنها وبالتأكيد لم يخافوا من تجربتها وخوضها .

الفرق التاسع
Millionaires talk about ideas. The middle class talks about things and other people
أحاديث أصحاب الملايين تكون عن الأفكار أما الطبقة المتوسطة فحديثهم عن الأشياء والتى يقصد فيها الأشياء التى تحدث من حولهم وعن الغير .
فبالنسبة للفقراء جداً فحديثهم يكون عن الناس (نميمة لربما) أم الفقراء فتفكيرهم لا يتعدى الحديث عن الناس ولربما عن بعض الأشياء أما أصحاب الطبقة المتوسطة فحديثهم بالغالب عن الأشياء ومن ثم الأغنياء الذى يتحدثون بالغالب عن الأفكار ولربما بعض الشئ عن الأشياء وبالنهاية الأغنياء جداً و الذين يتحدثون فقط عن الأفكار .
ولعل هذه الكلمات تصف الموضوع بشكل أكبر ( هناك من يصنع الأشياء ، وهناك من يشاهد من يصنعون هذه الأشياء ، وهناك من يشاهد هذه الأشياء ولربما يتساءل ما هذه الأشياء) .

 

أتمنى أن تكون هذه المادة قد أعجبتكم وحفزتكم لتنضموا معى إلى نادى أصحاب الملايين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *